التبرع على حساب رقم 12991 بنك التنمية والائتمان الزراعى - فرع المنصورة ......... التبرع على حساب رقم 9802009993 البنك الأهلي المصرى ......... حساب رقم Swift code: DeiBegcx0518 للتحويل من خارج مصر البنك الأهلى المتحد - فرع المنصوره

قسم الجودة
قسم الجودة

 

في حين أن الجودة هي معيار وقاسم مشترك للمنتجات والخدمات، إلا انها تكتسب بعدا جديدا وأهمية في خدمات الرعاية الصحية ، نظرا لتأثيرها المباشر على حياة الإنسان. وإن الحفاظ على معايير عالية في تقديم الرعاية الصحية يواجه تحديات صعبة خاصة أن المرضى أصبحوا أكثر وعيا بحقوقهم وامتيازاتهم، فأصبحت العديد من المستشفيات تتطلع إلى تطبيق إدارة الجودة الشاملة لاستخدامها في تطوير أعمالهم وتحسينها .لذلك تم انشاء وحدة ضمان الجودة بقرار الاستاذ الدكتور/ مدير المركز بقرار رقم 333 بتاريخ 1/3/2012 باعتماد مجلس ادارة المركز لتزويد المستشفى والعاملين فيه باساسيات ومفاهيم إدارة الجودة الشاملة في مراكز الرعاية الصحية، والتدريب على أحدث أدوات الجودة، وتقديم تقنيات وأساليب مبتكرة لتحسين تقديم الخدمات في المركز، ولتطوير وتعزيز خبرات العاملين في إدارة الجودة في المركز.

Image

ا.د اسلام هانىء

مدير وحدة ضمان الجودة
استاذ مساعد جراحة الاورام

Image

ا.الهام عبد الرحمن الشربينى

رئيس قسم الجودة

اخصائى شئون عاملين

Image

احمد هانى الغريب

اخصائى جودة الرعاية الصحية

اخصائى المختبرات الطبية

مقييم تميز بجامعة المنصورة

كبير مراجعين نظم الجودة المعتمد من IRCA

 عضو الجمعية المصرية للجودة ESQ

عضو الجمعية الاوروبية للرعاية الصحية ISQUA

 

رؤية وحدة ضمان الجودة
رؤية وحدة ضمان الجودة

الريادة في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والعاملين على تطبيق معايير الرعاية الصحية لتحسين جودة الخدمات المقدمة لعملاء المركز .

سياسة وحدة ضمان الجودة
سياسة وحدة ضمان الجودة

 

وحدة ضمان الجودة بمركز الاورام جامعه المنصورة تعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحسين وتطوير عمليات الجودة باستخدام اساليب الجودة وتقييم الاداء ، ويلتزم المركز بالجودة والتحسين المستمر لفاعلية نظم الجودة والتطابق مع المعايير و المتطلبات المختلفة  

اهداف وحدة ضمان الجودة
اهداف وحدة ضمان الجودة

 

  1. تطبيق معاير جودة الرعاية الصحية.
  2. التحسين المستمر لعمليات المركز.
  3. رفع كفاءة أداء العاملين بالمركز.
  4. تحسين وتطوير نظم الجودة المختلفة.
  5. التوعية المستمرة عن اهمية الجودة فى تحسين الخدمات. 
  6. التدريب المستمر للعاملين بالمركز.  
  • حصول مركز الاورام على شهادة الاعتماد وتجديدها بصفه مستمرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR.  
  • رسالة وحدة ضمان الجودة
    رسالة وحدة ضمان الجودة

    تقديم وتطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية،وتأهيل للكوادر الطبية والعاملين والتي تتفق مع تطبيق اعلى معايير الجودة ونظم الادارة والتطوير الذاتي المستمر للقدرات والمهارات المهنية وبما يحقق تقديم افضل الخدمات لعملاء المركز

    مهام وحدة ضمان الجودة
    مهام وحدة ضمان الجودة

     

    1.توفير أو وضع سياسات التشغيل واللوائح التنظيمية والإجرائية وأدلة العمل في جميع أقسام المستشفى.
    2.توفير معايير المستشفيات المعتمدة من قبل الوزارة.
    3.إعداد خطة عمل ضمان الجودة ومتابعة تطبيقها والعمل على تطويرها والإشراف على مشاريع تحسين الأداء، وتطوير خطة إدارة الجودة الشاملة في المستشفى.
    4.تعريف العاملين ببرامج ضمان الجودة النوعية.
    5.مراجعة طرق تقييم الأداء في المستشفى وتحديد مدى تطابقه مع المعايير الموضوعة وتصميم نظام للمناطرة والتقييم لمعرفة مدى كفاءة نظام إدارة الجودة في المستشفى.
    6.وضع دليل إجراءات يؤدي للتعرف على المشاكل الخاصة بتقديم الرعاية الصحية وكذلك الأداء السريري في المستشفى والتعامل مع المشاكل حسب الأولويات والحلول المقترحة.
    7.وضع الحلول للمشاكل والمواضيع التي تحال إلى الوحدة من الإدارات والأقسام المختلفة في المستشفى.
    8.متابعة تطبيق وتنفيذ الحلول المتخذة حيال المواضيع المحالة إلى وحدة الجودة.
    9.مراجعة وتقييم خلاصة المؤشرات الإحصائية ومعدلات الاستخدام لضمان كفاءة التشغيل.
    10.العمل على تهيئة المستشفى للحصول على إحدى شهادات الاعتماد من خلال البدء بالتقييم الذاتي باستخدام معايير وأدلة عمل وإجراءات العمل الموضوعة من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

    المراجعات الداخلية

     

    المراجعات الداخلية ، ما هي ، ولماذا؟

    لها أهمية كبيرة  في نظام إدارة الجودة؛ وهي أحد أدوات المراقبة والتحسين. والمراجعة الداخلية يستفاد منها لعملية قياس الأداء الذي يقدّمه نظام إدارة الجودة بالمستشفى.

    ما هى؟

    هي عبارة عن عملية منظّمة ومنهجية تكون موثقة ومستقلة. والهدف هو الحصول على دليل مرجعي والعمل على تقيمية بطريقة موضوعية؛ حتى يتم التأكد من مدى تحقيق المعايير .

    برنامج المراجعة:

    هو مجموعة من المراجعات التي تمَّ تخطيطها للتنفيذ طبقاً لفترة زمنية محدده. وتُدار هذه المراجعات تجاه الهدف الذي حددت لأجله.

    معيار المراجعة:

    هو عبارة عن مجموعة من السياسات والإجراءات التي يتم استخدامها كمرجع.

    نتائج المراجعة:

    هي نتائج لعملية التقييم للأدلة المرجعية التي تم تجميعها ومقارنتها بمعايير المراجعة، بناءً على دليل الجودة للمستشفى. وتكون النتائج إمّا مطابقة أو غير مطابقة للمعايير.

    تقريرالمراجعة:

    هو نتيجة المراجعة التي تمّت بواسطة فريق المراجعة، بعد اعتبار أهداف المراجعة ونتائج المراجعة. ويكون التقرير عبارة عن تقرير يقدّمه المراجع لممثل الإدارة، حيث يحتوي على حالات عدم المطابقة التي تمَّ اكتشافها داخل المستشفى، مع إرفاق ما يؤكد حالات عدم المطابقة.

     المراجع عليه :

    هي المستشفى او القسم الذى يتم الإجراء عليها.

    المراجع :

    هو شخص يتمتع بالكفاءة والخبرة يقوم بعملية المراجعة.

    فريق المراجعة :

    هو عبارة عن مراجع أو أكثر من مراجع، يقومون بتنفيذ عملية المراجعة.
     

    لماذا تجري المراجعات؟

    1. توفر أدلة ملموسة عن أداء النظام.
    2. مطلب من مطالب أيزو 9001 لسنة 2015.
    3. من أجل المحافظة علي فاعلية نظم الجودة.
    4. توفر فرصة لتحسين نظم المستشفى.
    5.  يمكن استخدامها في المراجعة علي موردينا.
    فوائد الحصول على شهادة الجودة والاعتماد

     

    cer

    1. زيادة القدرة التنافسية للمركز عن طريق تحسين صورة المركز لدى المريض وإظهارها بمظهر من يضع الجودة في قمة اهتماماته وعلى رأس أولوياته
    2. تطوير مجموعة متكاملة من الوثائق التي تسجل الإجراءات والعمليات وطرق العمل وتمكن من تحقيق المواصفات المطلوبة بأقل تكلفة.
    3. رفع مستوى الأداء وتغيير ثقافة المركز إلى الأفضل والأسرع و الأكفأ.
    4. بناء علاقات قوية مع العملاء والشركات والمؤسسات.
    5. تعليم المسئولين في المركز أساليب المراجعة والتقييم الذاتي.
    6.  إعطاء العاملين شعوراً بالزهو والفخر والثقة بالنفس بسبب وجود شهادة تؤكد أن في المركز نظاما للجودة يرتقي للمستويات القياسيةالعالمية، وهذا يعني بلغة التحفيز رفع الروح المعنوية للمنظمة.
    7. تحسين عمليات الاتصال الداخلية والخارجية، إذ أن نظام الجودة بعناصره المختلفة يرتكز أساساً على هذه الاتصالات.
    8. تحسين فرص التعاقد و تلبية رغبات العملاء الذين يشترطون حصول المركز على الشهادة .
    9. تحقيق زيادة مباشرة في أرباح المركز عن طريق جودة الخدمة المقدمة.

    مواقع ذات صلة

    خريطة الوصول

    بيانات الاتصال

    مركز الأورام - شارع جيهان - المنصورة - مصر

      2202944 (50) 20+ / 2202945 (50) 20+

      2202946 (50) 20+ / 2202947 (50) 20+

      2202948 (50) 20+

      2202942 (50) 20+

      ocmu2012@gmail.com

    عدد الزيارات
    عدد الزيارات
    878247
    زيارات اليوم
    332